التقارير الإخباريةمحلي

لبحث ملف اللاجئين في لبنان… رئيس الائتلاف الوطني يلتقي مع البعثة البريطانية بالأمم المتحدة

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري “هادي البحرة”، المنسق السياسي في بعثة المملكة المتحدة في الأمم المتحدة في نيويورك، “فيرغوس إكرسلي”.

حيث بحث معه آخر التطورات في الملف السوري، ومقترحات لتحريك العملية السياسية وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254.

وجرى التركيز في اللقاء الذي حضرته نائبة الرئيس “ديما موسى”، على وضع اللاجئين السوريين في لبنان والظروف الكارثية التي يواجهونها على كافة الأصعدة، بما فيها موضوع الموقوفين والسجناء السياسيين السوريين في السجون اللبنانية ولا سيما سجن رومية.

وقدم رئيس الائتلاف الوطني، ورقة تضمنت تفاصيل حول ملف اللاجئين السوريين في لبنان، ومقترحات لمقاربة الموضوع تشمل خطوات عملية لمعالجة الأزمة ووقف الضغط الذي يتعرض له اللاجئون السوريون.

كما أكد “البحرة”، أن الأوضاع الحالية في سورية غير آمنة لعودة اللاجئين، وأن العودة يجب أن تكون طوعية وكريمة وآمنة وذلك وفق المعايير الدولية.

وفي السياق ذاته، عقد رئيس الائتلاف الوطني السوري “هادي البحرة”، اجتماعاً مع نائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة في نيويورك، “هيدا سامسون”، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان، والانتهاكات ضدهم.

وناقش “البحرة” مع “سامسون”، العملية السياسية في سوريا، وأسباب جمودها، كما قدم عرضاً مفصلاً عن أوضاع اللاجئين السوريين في لبنان، وما يتعرضون إليه من انتهاكات في ظل الحملة الحالية لترحيلهم وإعادتهم القسرية.

وتطرق “هادي البحرة”، إلى استمرار عدم توفر الظروف الملائمة للعودة الطوعية والكريمة والآمنة، وتم طرح أهمية قيام المزيد من الجهود الدولية لمنع تلك الانتهاكات ولمنع تدهور الأوضاع في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى