التقارير الإخباريةمحلي

الميليشيات الإيرانية تواصل استيلائها على منازل في مدينة البوكمال

تواصل المليشيات الإيرانية عمليات الاستيلاء على منازل المدنيين في مدينة البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا، وذلك في ظل بحثها عن أماكن بعيدة عن المواقع العسكرية للاحتماء من الضربات الجوية.

حيث بدأت الميليشيات الإيرانية، العمل على إنشاء مربع أمني جديد خاص بها في مدينة البوكمال، وذلك بعد استيلائها على عدد من منازل المدنيين في المنطقة.

يشار إلى أن المليشيات الإيرانية، تقوم بالاستيلاء على منازل المدنيين، بحجج كثيرة وواهية، أهمها أن صاحب هذا المنزل ينتمي للمليشيات الإرهابية”، “أي أن أي شخص خارج البوكمال وترك منزله، فإن ذلك يعدّ ذريعة للاستيلاء عليه وتحويله إلى مقر للمليشيات”.

وأفادت شبكة “عين الفرات” المحلية، أن المربع الأمني الجديد يقع جنوبي المدينة بالقرب من محطة البث، بجانب مستودعات الأعلاف التابعة لحكومة نظام الأسد في المدينة.

كما سيضم المربع، وفقًا للشبكة، مقار للمدعو “الحاج عسكر” قائد الميليشيات الإيرانية بالمدينة، إضافة إلى سجن أمني ومقرّ احتياطيّ للذاتية، وعدد من المقار المخصصة للعناصر.

يذكر أن محافظة دير الزور، تنتشر فيها عشرات الميليشيات منها الإيرانية والمحلية، والتي دخلت سوريا لمساندة قوات النظام في قمعه للمظاهرات في سوريا.

ويعد ريف دير الزور الشرقي، بدءاً من مدينة الميادين غرباً إلى منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، منطقة نفوذ إيرانية بشكل كامل منذ أواخر عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى