التقارير الإخباريةمحلي

“الجبهة الشامية” تلزم قواتها بالتقيد في الأنظمة المرورية وتحذرهم من المخالفة تحت طائلة المسؤولية

 

أصدرت “الجبهة الشامية” في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، أمس السبت 20 نيسان/ أبريل، بيان إلى كافة منتسبيها تطلب من قواتها فيه التقيد بالأنظمة المرورية لا سيما الإشارات الضوئية

وأكدت أن كل مخالفة لذلك تستوجب تغريم مرتكبيها بقيمة المخالفة وسيتم اقتطاع قيمتها من مستحقات مرتكبها لدى القسم المالي أصولاً، ويعتبر ذلك خطوة لم يسبقها فيها أحد من فصائل الثورة السورية.

فيما أكد المجلس المحلي لمدينة اعزاز: بقيام شرطة المرور بمخالفة أي آلية لاتلتزم بإشارة المرور ولو كانت تابعة للمجلس المحلي.

وسبق أن تعرض شرطي مرور في 10 من آذار/ مارس، على دوار الساعة للضرب المبرح والشتم بسبب قيامه بإيقاف موكب عسكري يتبع لفصيل عاصفة الشمال بسبب تجاوزه إشارة المرور في مدينة اعزاز شمال حلب.

وصرحت “الجبهة الشامية” حينها وفق بيان لها أنها “تابعت بكل أسف حادثة الاعتداء على أحد الأفراد في شرطة المرور داخل مدينة اعزاز، وأكدت أنها ترفض هذا التصرف، وبادرة باعتقال الأفراد المتورطين من قبل الجهاز الأمني وتم تسليم المعتدين للشرطة العسكرية.

ويذكر أنه في 6 من آذار/ مارس، أفاد مدير مواصلات اعزاز بقيامهم بسلسلة من الإجراءات يقوم بها المجلس المحلي وقسم التدقيق المروري ومواصلات اعزاز.

وذلك بهدف تخفيف الضغط المروري، بسبب ازدياد عدد السكان والآليات في المدينة، بينها تفعيل إشارات تنظيم المرور الضوئية، وتنظيم الكراجات، وسرافيس النقل الداخلي، وتوحيد لون التكاسي مع تحديد مواقف معينة لها، إضافة لتعديل أنظمة الطرق في سوق المدينة لمنع المخالفات والاصطفاف المسبب للازدحام وعرقلة السير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى