التقارير الإخباريةمحلي

رئيس حزب “القوات اللبنانية”: ملف اللجوء السوري أصبح خطراً وجودياً على لبنان و40% من اللاجئين غير شرعيين

صرح رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، أمس الجمعة 19 نيسان/ أبريل، أن ملف اللجوء السوري أصبح خطراً وجودياً على لبنان، معتبراً أن المواطن اللبناني قد يصبح لاجئاً في بلده.

وأكد جعجع في مؤتمر صحافي أمس الجمعة، إن علاقتنا مع الشعب السوري لطالما كانت جدية، إنما العلاقة مع حكومة نظام الأسد كانت ولاتزال سيئة، موضحاً أن “القوات اللبنانية” مع ثورة “الشعب السوري”، لكن هذا أمر ولغة الأوطان أمر آخر.

وأكد أن مسألة لجوء السوريين في لبنان بالنسبة للحزب، هي خطر وجودي فعلي يهدد لبنان، مشيراً إلى أن 40% من اللاجئين السوريين من غير الشرعيين.

وأضاف جعجع أن هناك دولاً مثل فرنسا تعطي لبنان دروساً في الإنسانية، وهي لديها 500 ألف لاجئ من أصل 65 مليون فرنسي، أي 0.7% من تعداد الشعب الفرنسي.

وشدد على أن لدى الشعب اللبناني قرار سيادي، وعليه اتخاذ قرار يحمي الوطن والدولة، وليس انتظار ماذا يريد الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.

وفي الختام أكد جعجع أن قرار الترحيل ليس بحاجة لقرار قضائي، وأن المسؤولية بهذا الملف تقع على الأمن العام اللبناني، ثم على قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني، أما المسؤولية السياسية فعلى رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والدفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى