إقليمي ودوليالأخبار

مصرع 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين باندلاع حريق ضخم بمبنى سكني في مدينة فالنسيا  الإسبانية

لقي 4 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 14 آخرون في حريق هائل التهم مبنى سكني مكون من عدة طوابق في مدينة فالنسيا الساحلية بشرق إسبانيا، وفقًا لما أفادت به خدمات الطوارئ.

وصرّح مصدر في مجلس المدينة لوكالة “فرانس برس”، أن الحصيلة مرشحة للارتفاع مع وجود 19 شخصاً في عداد المفقودين.

ووفقاً لشهود العيان وخدمات الطوارئ، فإن الحريق اندلع قرابة الساعة 5:30 مساءً من يوم الخميس في الطابق الرابع وانتشر بسرعة في المبنى، حيث أظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي النيران وسحب الدخان الأسود يغطيان المبنى الواقع في حي كامبانار غرب فالنسيا.

ومن جهته، صرح نائب مدير خدمات الطوارئ في منطقة فالنسيا، “خورخي سواريز توريس”، للصحفيين: “يمكن تأكيد مصرع أربعة أشخاص”، مؤكدًا أن 14 شخصًا تلقوا علاجًا لإصابات متفاوتة، بينهم طفل في السابعة من العمر، وتم نقل 12 منهم إلى مستشفيات المدينة.

وأشارت “إستر بوخاديس”، نائبة رئيس جمعية المهندسين الصناعيين في فالنسيا، لقناة “آيه بون” المحلية، إلى أن الحريق انتشر بسرعة كبيرة لأن المبنى كان مغطى بطبقة من مادة البولي يوريثين السريعة الاشتعال والتي تستخدم للعزل.

وكتب رئيس الوزراء الإسباني “بيدرو سانشيز” على منصة اكس أنه “صُدم من الحريق المروع”، مشيراً إلى أنه على اتصال برئيس البلدية ومسؤولي المنطقة “لتقديم أي مساعدة مطلوبة”، ومعرباً عن تعازيه للضحايا.

والجدير بالذكر أن حريق المبنى هذا، يعيد إلى الأذهان كارثة حريق برج غرينفيل في لندن عام 2017 عندما انتشرت النيران بسرعة في طوابقه الـ24 بسبب مادة البولي يوريثين التي كانت تغطيه، ما أدى إلى مقتل 72 شخصاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى