إقليمي ودوليالأخبار

الاتحاد الأوربي يمول الأردن… بـ 10 ملايين يورو لتعليم السوريين

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تمويل بقيمة 10 ملايين يورو لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الخميس 15 شباط/ فبراير، وذلك لتحسين تعليم واندماج ورفاهية الأطفال والشباب الضعفاء في جميع أنحاء الأردن، بالإضافة للمدارس في مخيمات اللاجئين.

وسيقدم البرنامج خلال العامين المقبلين تحت اسم “برامج التعليم للأطفال السوريين المستضعفين وأطفال المجتمع المضيف في الأردن” في مراكز “مكاني”، التعليم الجيد لأكثر من 36 ألف طفل ومراهق في مخيمات اللاجئين السوريين، بحسب بيان صحفي “ليونيسف”، في 14 شباط/ فبراير.

وكما يستفيد 9 آلاف طفل وشاب من الفئات الضعيفة من الجنسيات الأردنية والسورية وجنسيات أخرى، من برنامج التعليم وحماية الطفل وتنمية المهارات في مراكز “مكاني”.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن، “بيير كريستوف تشاتزيسافاس”، أن الشباب هم أهم ثروة، ولهذا يهدف البرنامج إلى ضمان حصول 45 ألف لاجئ سوري وطالب أردني على التعليم في المدارس داخل المخيمات ومراكز “مكاني”.

وأكد “تشاتزيسافاس” قوة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ووزارة التربية والتعليم في الأردن و”يونيسف”، والتي امتدت على مدى العقد الماضي.

وأعرب ممثل “يونيسف” في الأردن، “فيليب دواميل”، في البيان الصحفي، عن امتنانه للدعم الذي وفره الاتحاد الأوروبي لمساعدة الأطفال والشباب الضعفاء في الأردن، وتزويدهم بالتعليم والمهارات والحماية التي يحتاجون إليها لبناء مستقبل ناجح.

ويذكر بحسب إحصائية صادرة في 31 كانون الثاني/ يناير الماضي، من قبل بب (https://data.unhcr.org/en/situations/syria/location/36)وابة البيانات التشغيلية للمفوضية السامية للأمم المتحدة، بلغ عدد إجمالي اللاجئين السوريين المسجلين في الأردن 643199.

ويستضيف مخيم “الزعتري” الواقع على بعد 10 كيلومترات شرق مدينة المفرق شمال الأردن، 78473 لاجئًا بحسب بوابة البيانات التشغيلية.

بينما يستضيف مخيم “الأزرق” 45348 لاجئًا، ويقع شمال شرقي المملكة الأردنية، ويعيش %18 فقط من اللاجئين في الأردن بالمخيمات، بحسب البوابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى