إقليمي ودوليالأخبار

الحكومة اللبنانية تعتزم تقديم شكوى عاجلة ضد إسـ.ـرائيل إلى مجلس الأمن الدولي

أعلنت الحكومة اللبنانية، اليوم الخميس، أنها تعتزم تقديم شكوى عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي، بعد مقتل 7 أشخاص في غارة على شقة جنوب لبنان.

صرح رئيس الحكومة اللبنانية “نجيب ميقاتي”، في بيانه الخميس، “إزاء التمادي العدوان الإسرائيلي وسقوط الشهداء والدمار الهائل الذي يسببه العدوان، تشاورت مع وزير الخارجية والمغتربين “عبدالله بو حبيب” في الوضع، وطلبت تقديم شكوى جديدة عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي.

واستنكر “ميقاتي”، “العدوان الاسرائيلي المتمادي على جنوب لبنان والمجازر الجديدة التي يرتكبها في حق المواطنين اللبنانيين لا سيما ما حصل في النبطية حيث استشهد 7 اشخاص من عائلة واحدة بالقصف الاسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، في وقت سابق، بأن “مسيرة إسرائيلية نفذت عدوانًا جويًا، حيث شنت غارة على مدينة النبطية، مستهدفة شقة سكنية ضمن مبنى مؤلف من 3 طوابق”.

وصباح اليوم الخميس، أعلنت الوكالة الرسمية، ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على شقة في مدينة النبطية إلى 7 شهداء.

وأضاف ميقاتي قائلًا: “في الوقت الذي نشدد فيه على التهدئة وندعو جميع الأطراف إلى الالتزام بعدم التصعيد، نجد العدو الإسرائيلي يتمادى في عدوانه، مما يدفعنا إلى طرح السؤال على المعنيين الدوليين بالمبادرات عن الخطوات المتخذة لِلجم العدو”.

يذكر أن الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تشهد منذ 8 أكتوبر 2023، تبادلًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

جاء ذلك على وقع حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، ذهبت بتل أبيب إلى محكمة العدل الدولية للمرة الأولى منذ تأسيسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى