إقليمي ودوليالأخبار

“أين السـ.ـنوار؟ تقرير أمريكي يكشف عن أسباب عدم وصول الاستخبارات الإسـ.ـرائيلية إليه لمدة 4 أشهر”

في تطور مثير، أفاد تقرير أمريكي أن رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، يتمتع بقدرة استثنائية على تفادي الاستخبارات الإسرائيلية، حيث يظل “خطوة واحدة” أمامها منذ 4 أشهر.

مكان تواجده:
وفقًا للتقرير الذي نقلته شبكة NBC الأمريكية، يبقى السنوار في حركة مستمرة، حيث يتنقل بين الأنفاق في غزة. بعد الهجوم الواسع في خانيونس، يعتقد بأنه ينتقل بين أنفاقها إلى مناطق أخرى، ولا يستبعد احتمال هروبه إلى مصر عبر هذه الأنفاق.

تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية:
تشير تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية إلى أن السنوار كان موجودًا في النفق الكبير الذي اكتشف حديثًا في خانيونس، وكان يعتقد أن هناك 20 مختطفًا إسرائيليًا داخله.

أهداف السنوار:
وفقًا للمصادر، يهدف السنوار إلى البقاء على قيد الحياة وضمان استمرار حركة حماس في المستقبل، بالإضافة إلى الحفاظ على وجوده في أي حكومة مستقبلية، ولذلك لن يقبل بأي شرط يتعلق بإبعاده.

محاولات حمايته:
حماس تبذل جهودًا كبيرة لمنع وصول المخابرات الإسرائيلية إلى اتصالات السنوار مع قادة الحركة، مع التأكيد على عدم وجود اتصالات مباشرة بينه وبين رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وقادة الحركة بالخارج لفترة طويلة.

تقديرات حول سلامته:
يرى محللون أن قرب السنوار من مكان احتجاز الرهائن قد أنقذ حياته مرارًا وتكرارًا، وتشير التقديرات إلى أن حمايته تعد أولوية لحماس، وهي تبذل جهودًا لحمايته وكبار قادتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى