إقليمي ودوليالأخبار

“الدفاع التركية” تُعلن تحييد 7 إرهابيين في مناطق “درع الفرات ونبع السلام” شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها يوم الأحد، عن تحييد 7 إرهابيين في شمال سوريا، حيث أكدت أن القوات التركية نجحت في تحييد 7 من أفراد تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” في مناطق “درع الفرات” و”نبع السلام” و”بافديك”.

وأكدت الوزارة استمرار مكافحة الإرهاب حتى القضاء على آخر إرهابي، مع تواصل الضربات التركية ضد مواقع ميليشيا “قسد” في ريف حلب والحسكة.

وأشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى عزم بلاده على مواصلة مكافحة الإرهاب بحزم، مع التأكيد على أهمية الوجود العسكري خارج الحدود لضمان أمان الوطن وسلامة المواطنين.

وأوضح أردوغان أن العمليات الخارجية لتركيا ساهمت في منع نزوح ملايين الأشخاص في سوريا، وأعادت العديد من السوريين إلى المناطق الآمنة، مع التأكيد على متابعة العمليات لتأمين المناطق المتبقية.

وأكد الرئيس التركي أن تركيا لن تتسامح مع أي تهديدات أو دعم للميليشيات الانفصالية، وأعلن عن استمرار الجهود في مكافحة تنظيم “بي كي كي”، مع التأكيد على أن تركيا ستتخذ خطوات جديدة في هذا الاتجاه خلال الأشهر المقبلة.

وفي سياق متصل، أدانت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” القصف التركي على مناطق سيطرتها، متهمة تركيا بقصف المدنيين والبنية التحتية، ودعت القوى الشعبية إلى دعمها في الدفاع عن المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى