الأخبارمحلي

برعاية التحالف العملياتي.. “مدينة سامز الطبية” مشروع يبصر النور شمال سوريا

نظمت الجمعية الطبية السورية الأمريكية فعالية محلية ضمن “التحالف العملياتي” وضعت من خلالها حجر الأساس لبناء مدينة “سامز الطبية” في منطقة باب الهوى شمالي إدلب، لتقديم خدمات طبية شاملة للمجتمع.

وأوضح “التحالف العملياتي” المتمثل بـ (الجمعية الطبية السورية الأمريكية، والدفاع المدني السوري، والمنتدى السوري)، أن المشروع يعد خطوة مهمة جداً ونقلة نوعية نحو تعزيز الرعاية الصحية في شمال غرب سوريا.

وبحسب المنظمين فمن المقرر أن يضم المشروع مشفى أكاديمي الذي يتسع لـ 450 سريراً، ومرافق تخصصية كمركز الأورام ومركز طب العيون، في مشروع هو الأول والأضخم من نوعه.

كما ستعنى المدينة الطبية، بالتدريب والتعليم الطبيين عبر مرافق تعليمية رائدة، ككلية الطب وكلية التمريض، ومرافق تعليمية متطورة كمركز المحاكاة، وسيتم تزويد هذه المرافق بأحدث التقنيات والتجهيزات لضمان تقديم رعاية صحية عالية الجودة.

من جانبها قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” إنها تشار في مشروع التحالف العملياتي في مدينة سامز الطبية من خلال بناء مركز الأورام ضمن القرية، ومن خلال أعمال البنية التحتية في الموقع العام للقرية.

فيما علقت المنظمة السورية – الأمريكية “سامز” بالقول: “إنها “بداية رحلة طموحة نحو الأمل والمرونة والتغلب على تحديات الرعاية الصحية في منطقتنا. نتشرف بالإعلان عن انطلاق الأعمال الإنشائية في مشروع مدينة سامز الطبية بوضع حجر الأساس، خطوة رائدة نحو تعزيز الرعاية الصحية والتعليم الطبي في شمال غرب سوريا”.

ويشار إلى وجود حوالي 3000 مريض بالسرطان؛ منهم 600 بحاجة لجرعات إشعاعية فورية شمال سوريا، لم يسمح لمعظمهم بالدخول للعلاج في المشافي التركية، منذ شباط فبراير، بسبب عدم الجاهزية في “هاتاي” بعد كارثة الزلزال، منهم نحو 100 طفل و200 امرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى