إقليمي ودوليالأخبار

رئيس الوزراء البريطاني يعلن أن القوات الجوية الملكية نفذت ضربات مستهدفة على منشآت عسكرية للحوثيين

صرّح “ريشي سوناك”، رئيس الوزراء البريطاني، بأن القوات الجوية الملكية نفذت ضربات مستهدفة على منشآت عسكرية يُستخدمها المتمردون الحوثيون في اليمن.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الجمعة قائلاً: “اتخذنا إجراءات محدودة وضرورية ومتناسبة للدفاع عن النفس، وتهدف إجراءاتنا لإضعاف القدرات العسكرية للحوثيين وحماية الشحن العالمي.”

وتابع:”نحث الحوثيين على وقف هجماتهم واتخاذ خطوات لخفض التصعيد، و رغم التحذيرات المتكررة من المجتمع الدولي واصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر”.

وأشار “سوناك”، إلى أن “هجمات الحوثيين استهدفت السفن الحربية البريطانية والأمريكية، و سببت تعطيل كبيرا لطريق تجاري حيوي ورفعت أسعار السلع الأساسية”.

كما أكد، أن البحرية البريطانية ستستمر في دورياتها في البحر الأحمر ضمن عملية متعددة الجنسيات لردع الحوثيين، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات محدودة وضرورية للدفاع عن النفس، بالتعاون مع الولايات المتحدة ودعم غير عملياتي من هولندا وكندا والبحرين ضد أهداف مرتبطة بهذه الهجمات، بهدف إضعاف القدرات العسكرية للحوثيين وحماية الشحن العالمي.

وفقًا لوكالة رويترز للأنباء، أكدت بريطانيا أنها استخدمت 4 طائرات من طراز “تايفون” تابعة لسلاح الجو الملكي لتنفيذ ضربات دقيقة على منشآت الحوثيين.

وأفادت الدلائل الأولية، بحسب رويترز، بأن قدرة الحوثيين على تهديد الشحن التجاري تلقت ضربة قوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى