إقليمي ودوليالأخبار

الدفاع البريطانية تؤكد نجاح سفنها الحربية في صد أكبر هجوم للحوثيين بالبحر الأحمر

أعلن وزير الدفاع البريطاني “جرانت شابس”، أن إحدى سفن البحرية البريطانية نجحت مع سفن أمريكية في صد أكبر هجوم للحوثيين في البحر الأحمر حتى الآن، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

أكد الوزير البريطاني أن هجمات الحوثيين غير مقبولة على الإطلاق، محذرًا أنه إذا استمرت، سيتحملون العواقب.

وأعلن أمس أن الفرقاطة “ريتشموند” في طريقها إلى البحر الأحمر لضمان الحفاظ على “وجود كبير” لبريطانيا في مواجهة هجمات جماعة الحوثي اليمنية.

كما ذكر الوزير في حسابه على منصة X، أن بريطانيا ستستمر في قيادة الاستجابة العالمية للأزمة بالتعاون مع الولايات المتحدة، وستقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية الأرواح والاقتصاد العالمي.

وبدورها، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بتلقي بلاغ عن حادثة قبالة سواحل “الحديدة” غرب اليمن، وتحقق السلطات في الواقعة.

ونصحت السلطات، السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مريبة، وفق ما ذكرته الهيئة في حسابها على منصة X.

وأكدت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، أن الناقلة شاهدت ألسنة من اللهب أو أثر صواريخ بالقرب من اليمن، وسجلت رؤية 3 زوارق قربها، بالإضافة إلى رصد صاروخين أُطلقا من اتجاه تلك الزوارق. مؤكدة في الوقت نفسه عدم تلقي أي سفينة تجارية تقارير عن حدوث أضرار.

وزعم “الحوثيون”، أن ما يتعرضون له يهدف إلى حماية الاحتلال من خطر صواريخهم، ويؤكدون على عدم استهداف الملاحة البحرية، بل فقط السفن التابعة للإحتلال أو التي تحمل بضائع لصالح الإحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى