إقليمي ودوليالأخبار

ميليشيا المقـ.ـاومة الإسـ.ـلامية في العراق تستهدف قاعدة أمريكية في مدينة الشدادي بريف الحسكة

أعلنت ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق” عن شن هجوم جديد على القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي بريف الحسكة شرقي سوريا، باستخدام “طيران مسير”، في إطار استمرار الضربات ضد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق.

وأفادت “المقاومة الإسلامية” في بيانها: “استمراراً بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، ورداً على مجازر الكيان الصهيوني في حق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة الشدادي المحتلة في سوريا بواسطة الطيران المسير”، مؤكدة استمرارها في استهداف معاقل العدو.

ولا تزال الميليشيات الموالية لإيران في العراق تواصل توجيه ضربات متتالية عبر الطيران المسير والصواريخ للقواعد الأمريكية في سوريا، مُدعية أن هذه الهجمات تأتي في إطار دعم فصائل المقاومة في غزة.

وكانت قد أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق”، سابقًا استهدافها للجولان السوري المحتل بواسطة طائرة مسيرة، مؤكدة استمرارها في دك معاقل العدو.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض طائرته المقاتلة هدفاً جوياً قادماً من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، أن ذلك جاء بعد انطلاق صفارات الإنذار عقب تسلل طيران معاد إلى المنطقة الشمالية.

كما أكد أن الهدف لم يخرق المجال الجوي الاسرائيلي، في حين سبق أن أعلن أنه رصد إطلاق مقذوفين من لبنان باتجاه إسرائيل وإن مدفعيته ضربت مصادر النيران.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه قصف “البنية التحتية للإرهابيين” التابعة لـ “حزب الله” في لبنان، واستهدف موقعا لإطلاق الصواريخ على الأراضي اللبنانية بعد إطلاق عدد من القذائف عبر الحدود في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى