إقليمي ودوليالأخبار

لاتهامه بالترويج لـ”جرائم الحرب” الإسرائيلية… نواب في البرلمان الفرنسي يطالبون بفرض عقوبات على أحد النواب

طالب بعض النواب في البرلمان الفرنسي، بفرض عقوبات على النائب “ماير حبيب”، الذي يحمل الجنسية الفرنسية والإسرائيلية، بسبب اتهامه بالترويج لـ”جرائم الحرب” الإسرائيلية.

 

جاء ذلك بعد انتقاد النائب “إيريك كوكريل” من حزب “فرنسا الأبية” رفض البرلمان لمقترح الوقوف دقيقة حدادًا على موظف في وزارة الخارجية الفرنسية الذي قتلته إسرائيل في غزة.

 

وأشار “كوكريل” إلى أن إسرائيل قتلت أيضًا الفرنسي “إيليا توليدانو” ضمن الأسرى، منتقدًا بذلك سلوك الجيش الإسرائيلي،

لكن النائب “ماير حبيب” قاطعه، متهمًا إياه بالكذب.

 

وتابع النائب “إيريك كوكريل” كلمته معتبرًا أن الحكومة الإسرائيلية تستهدف السيطرة على أراضي غزة والضفة الغربية بشكل أكبر من رغبتها في القضاء على حماس.

وقاطعه النائب “ماير حبيب” مجددًا، مشيرًا إلى أن عمل إسرائيل في غزة لم ينته بعد.

 

وعقب ذلك، انتقد النائب “ستيفان بيو” النائب “ماير حبيب”، معتبرًا أنه “من العار مقاطعة كلام شخص آخر بهذا الشكل”، ودعا مسؤولي البرلمان لفرض عقوبات عليه بتهمة “الدعوة للقتل”.

 

كما نشر النائب في حزب فرنسا الأبية “أنتوني ليومينت” عبر منصة “إكس”، صورة من محضر جلسة البرلمان، دعا فيها إلى فرض عقوبات على النائب “حبيب” بتهمة قيامه بـ”بروباغندا جرائم الحرب”.

 

يشار إلى أن وزارة الخارجية الفرنسية قد أعلنت مساء يوم السبت في بيان لها، أن أحد موظفيها توفي متأثراً بجراحه في غارة جوية إسرائيلية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

وأوضح بيان الخارجية الفرنسية، أن بعض الموظفين لجأوا إلى منزل زميل لهم في القنصلية الفرنسية، وتعرض المنزل لقصف إسرائيلي في 13 ديسمبر الجاري، مشيرًا إلى أن “أكثر من 10 آخرين من المدنيين قتلوا أيضا جراء قصف المبنى السكني نفسه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى