إقليمي ودوليالأخبار

جراء العدوان الإسـ.ـرائيلي.. كارثة تحل بالملف التعليمي في غـ.ـزة

سلطت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في تقرير لها الضوء على الكوارث التي حلت بالملف التعليمي في القطاع منذ الـ 7 من أكتوبر.

وجاء في تقرير الوزارة التي نشرته أمس الخميس 14 كانون الأول/ ديسمبر، إن 3679 طالبًا قُتلوا في قطاع غزة، منذ بَدْء الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت الوزارة في تقرير أن 5429 طالبًا أُصيبوا بجراح مختلفة جراء الحرب في القطاع، فيما قُتل 209 معلمين وأُصيب 619 آخرون،

وأكدت أن 90% من الأبنية المدرسية الحكومية في غزة تعرضت لأضرار مباشرة وغير مباشرة جراء عمليات القصف. ولا يمكن تشغيل 29% منها لتعرضها لهدم كلي أو أضرار بالغة.

وأوضحت الوزارة أن 133 مدرسة في قطاع غزة تُستخدَم مراكزَ إيواء للنازحين. مشيرة إلى أن العملية التعليمية في القطاع لا تزال متوقفة تماماً منذ بدء الحرب الإسرائيلية.

وفي الضفة الغربية قالت الوزارة إن 35 طالبا قُتلوا وأُصيب 271 آخرون في العمليات العسكرية التي نفذتها القوات الإسرائيلية منذ اندلاع حرب غزة.

وتنتهج إسرائيل سياسة الأرض المحروقة في حربها على القطاع المحاصر، غير آبهة بقوانين الحروب والأعراف الدولية، لتستمر بهذا النهج رغم العديد من الانتقادات التي رفعت ضدها من قبل بعص الدول والمنظمات الدولية منذ بداية الحرب.

ويشار إلى أن آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة في غزة أكدت ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 18787 شهيداً و50897 جريحاً منذ 7 من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى