إقليمي ودوليالأخبار

فيدان يدعو واشنطن لعدم عرقلة قرارات مجلس الامن بشأن فلسطين

دعت تركيا على لسان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الولايات المتحدة الأمريكية إلى الكف عن عرقلة قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن فلسطين.

وقال فيدان: “ننتظر من الولايات المتحدة عدم الاستمرار في عرقلة القرارات التي سيتخذها مجلس الأمن الدولي (بشأن فلسطين)”، مضيفًا: “حاليًا، الولايات المتحدة وحدها من تقف بين وقف إطلاق النار والمجزرة في غزة”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الخميس 14 كانون الأول/ ديسمبر، مع نظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف، على هامش زيارة يقوم بها إلى باكو.

وأشار فيدان إلى أن العديد من الدول التي امتنعت سابقًا عن التصويت على القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة أو كانت ضده تقف هذه المرة إلى جانب فلسطين، وأردف: “يجب على أن من يدعم إسرائيل أن يوقن هذه الصورة جيدًا”.

وأثنى الوزير التركي على إرادة المجتمع الدولي لإنهاء القمع في غزة، وأكد وقوف بلاده إلى جانب أي قرار إنساني من شأنه أن يوقف شلالات الدماء في غزة.

وفيما يخص العلاقات بين أنقرة ويريفان، أكد فيدان أن بلاده لا ترى أي عقبات أمام التطبيع مع أرمينيا، مضيفًا: “ننتظر استكمال اتفاق السلام بينها وبين أذربيجان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى