إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد غارة أمريكية.. ميليشيا الحشد الشعبي تنعي خمسة من عناصرها شمال العراق

قتل خمسة من عناصر ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، إثر غارة أمريكية استهدفت موقعًا لهم شمالي العراق.

ونقلًا عن مصادر أمنية عراقية قولها “إن ضربة جوية أمريكية أمس الأحد 3 كانون الأول/ ديسمبر، قتلت خمسة من عناصر الحشد الشعبي قرب مدينة كركوك، عندما كانوا يستعدون لاستهداف القوات الأمريكية في البلاد”.

وتوعّدت ميليشيات “المقاومة الإسلامية في العراق”، إثر الضربة بتوجيه المزيد من الضربات الموجعة للقوات الأمريكية حتى إخراجها من البلاد. حسب قولها.

وفي السياق أكد مصدر أمنى في محافظة كركوك، أن مجموعة تنتمي لإحدى الجماعات المنضوية في “الحشد الشعبي” المدعوم من إيران، قتلت في انفجار طائرة مسيرة، كانت معدة لاستهداف قاعدة عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي في العراق.

فيما ردت الميليشيات باستهداف القواعد الأمريكية في مطار أربيل وعين الأسد في العراق، وخراب الجير والقرية الخضراء في سورية بالصواريخ والطائرات المسيرة.

من جانبها أعلنت الولايات المتحدة على لسان مسؤول عسكري أمريكي عن تنفيذ ضربة دفاع عن النفس ضد تهديد وشيك استهدفت موقعًا لطائرات بدون طيار بالقرب من كركوك بعد ظهر الأحد.

وكانت الميليشيات العراقية قد أعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ أكثر من 70 هجومًا ضد القوات الأمريكية في سورية والعراق، منذ منتصف تشرن الأول الماضي بسبب دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في قصفها لغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى