التقارير الإخباريةمحلي

“هيئة التفاوض السورية تلتقي مراكز أبحاث سورية وتناقش تطورات العملية السياسية في إسطنبول”

في إطار جهودها المستمرة لتحقيق التقدم في العملية السياسية الخاصة بالقضية السورية، التقت هيئة التفاوض السورية، برئاسة الدكتور بدر جاموس، مع مراكز أبحاث سورية وباحثين مستقلين وإعلاميين سوريين في جلسة حوارية تم تنظيمها في مدينة إسطنبول يوم الاثنين الماضي، بتنسيق وحدة دعم الاستقرار.

تم خلال هذه الجلسة استعراض آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية السورية، بالإضافة إلى تقديم نظرة شاملة على لقاءات هيئة التفاوض مع مبعوثي الدول في جنيف، ولقاء مبعوث الأمم المتحدة، واجتماعاتها في بروكسل مع اللجنة السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، والتي شملت سفراء الاتحاد الأوروبي بأكملهم.

وأشار رئيس الهيئة إلى العقبات التي تواجه العملية التفاوضية، وضعف أداء المجتمع الدولي في التعاطي مع استغلال النظام للعملية السياسية، مؤكداً على أهمية تقديم مقترحات للمبعوث الدولي والدول الحليفة والصديقة بهدف تسريع العملية السياسية وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2254 والقرارات الدولية ذات الصلة.

وفي ختام الجلسة، أكد الدكتور جاموس التزام هيئة التفاوض بالتشاور مع المنظمات السورية والشركاء السوريين ومختلف المكونات، بهدف إنهاء معاناة الشعب السوري وتحقيق حلاً سياسيًا يلبي تطلعاته ويعكس تضحياته الكبيرة. كما أكد على أهمية التنسيق والتعاون لخدمة القضية السورية وزيادة حضورها على الساحة المحلية والدولية، وذلك في إطار خطة هيئة التفاوض لإيجاد آليات جديدة لتفعيل العملية السياسية وتحقيق تقدم نحو حل سياسي شامل يتوافق مع القرارات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى