إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الخارجية القطرية: الهدنة ستبدأ في غضون 24 ساعة وستستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد

أعلنت دولة قطر فجر اليوم الأربعاء، 22 نوفمبر، التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وأشارت الخارجية القطرية في بيانها، إلى نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة، مُعلنة أن الهدنة ستبدأ في غضون 24 ساعة وستستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

وفقًا للبيان، يشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مع إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية. يُفترض زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تنفيذ الاتفاق.

وأوضحت وزارة الخارجية القطرية، أن الهدنة ستتيح دخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما في ذلك الوقود المخصص لتلبية الاحتياجات الإنسانية.

واختتمت خارحية قطر بيانها بالتأكيد على استمرار جهودها الدبلوماسية لتخفيف التصعيد وحماية المدنيين، مُثنية في هذا السياق على جهود مصر والولايات المتحدة في دعم عمليات الوساطة وتحقيق هذا الاتفاق.

يشار إلى أن هذا البيان جاء في أعقاب إعلانين سابقين في وقت مبكر من اليوم الأربعاء من الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس بالموافقة على اتفاق الهدنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى