إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الخارجية القطرية تطالب بإجراء تحقيق دولي عاجل بعد استهداف إسرائيل لمدرسة الفاخورة في قطاع غزة

دعت قطر أمس السبت، إلى إجراء تحقيق دولي عاجل يشمل إرسال محققين أمميين مستقلين، لكشف الحقائق حول استهداف إسرائيل المتواصل للمدارس والمستشفيات. جاء ذلك بعد قصف تل أبيب لمدرسة الفاخورة في شمال قطاع غزة.

وكانت إسرائيل قد قصفت مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة “أونروا” في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأدى القصف إلى وفاة وإصابة عشرات الفلسطينيين، وفقًا لمصادر طبية.

وبدورها، أفادت وزارة الخارجية القطرية في بيانها: “نحن ندعو إلى إجراء تحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين، للكشف عن الحقائق المتعلقة بالاستهداف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدارس والمستشفيات”.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن إدانتها لقصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الفاخورة في مخيم جباليا شمالي غزة، الذي أسفر عن استشهاد العديد من الأطفال والنساء.

ووصفت الحادث بأنه “مجزرة مروعة” و”جريمة وحشية” تعد انتهاكًا صريحًا للمبادئ القانونية والإنسانية الدولية.

وأكدت الوزارة على ضرورة أن “يتحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لمحاسبة إسرائيل وردعها عن ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين، وتوفير الحماية الضرورية للنازحين الذين يلجئون إلى المدرسة”.

وشددت الوزارة على أن “صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة ضد الإنسانية، المرتكبة من قبل الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، سيعزز حالة الاحتقان، ويوسع نطاق العنف، مما قد يؤدي إلى تصاعد أكبر وزيادة في عدم الاستقرار.”

كما أكدت قطر موقفها الراسخ تجاه عدالة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، مع التأكيد على دعم إقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967، والقدس الشرقية عاصمة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى