إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الرئيس التركي يصرح أن إسـ.ـرائيل ترتكب جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي وما هي إلا “دولة إرهابية”

صرح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الأربعاء أن إسرائيل هي “دولة إرهابية” ترتكب جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي في غزة.

في الوقت نفسه، أشار إلى أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” هي حزب سياسي تم انتخابه من قبل الفلسطينيين.

جاء ذلك في كلمته أمام النواب في البرلمان التركي، حيث دعا “أردوغان” رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إلى الإعلان عما إذا كانت إسرائيل تمتلك قنابل نووية أم لا. وأضاف، مخاطبًا نتنياهو: “تمتلك قنبلة ذرية، قنبلة نووية، وتهدد بها. امتلك ما شئت فإنك راحل”.

وأشار “أردوغان” إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ استراتيجية تدمير كامل لمدينة غزة وسكانها، مؤكدًا: “إسرائيل دولة إرهاب”، مشيراً إلى أنه في حال استمرت إسرائيل بمجازرها على هذا النحو، “ستُسجل نفسها دولة إرهاب ملعونة في كل مكان حول العالم”.

في السياق نفسه، أكد أردوغان أن تركيا تستخدم جميع إمكانيات الدبلوماسية لوقف الوحشية الإسرائيلية في غزة، وأضاف: “سنتخذ خطوات لضمان محاكمة القادة السياسيين والعسكريين الإسرائيليين الذين قتلوا سكان غزة بوحشية أمام المحاكم الدولية”.

وأشار إلى أن “إسرائيل انزعجت من تصريحي سابقًا بأن حماس ليست حركة إرهابية”، وأكد قائلاً: “أعيد التأكيد على أن حماس ليست حركة إرهابية، ولن نكتفي بإدانة ما يحدث في غزة”.

ولليوم الـ40 على التوالي، ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفاً و320 شهيداً فلسطينياً، بينهم 4650 طفلاً و3145 امرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى