إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بعد 7 أشهر من اختطافها… عميلة إسـ.ـرائيلية تعترف بعملها لصالح الموساد والاستخبارات الأمريكية

نشرت فصائل عراقية مسلحة فيديو يظهر الباحثة الإسرائيلية “إليزابيث تسوركوف”، التي اعترفت بأنها كانت تعمل لصالح الموساد والاستخبارات الأمريكية في العراق وسوريا.

أوضحت “تسوركوف” في مقطع الفيديو، أنها عملت لصالح الموساد والاستخبارات المركزية الأمريكية، كما عملت في سوريا من أجل إقامة علاقات بين سوريا و”قسد” في الشمال الشرقي من سوريا،  قالت: “لقد زرتها في سنة 2022 بصفتي تابعة للموساد والاستخبارات المركزية الأمريكية”.

وأكدت “تسوركوف”، أنها تتابع الوضع في قطاع غزة، واستخدام الجيش الإسرائيلي للقوة، في قتل النساء والأطفال وقصف المستشفيات، مشيرة إلى أن هذه السياسات تعزز الكراهية بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، وأنها لن تؤدي إلى تحقيق السلام مع قطاع غزة.

ودعت “إليزابيث تسوركوف” أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة، إلى التحرك ضد حكومة “نتنياهو” لوقف الحرب التي ستؤدي إلى مقتل أبنائهم المحتجزين.

كما أشارت إلى أنها خدمت دولة إسرائيل، ولكن الحكومة الإسرائيلية لم تتحرك لإنقاذها منذ القبض عليها لأكثر من 7 أشهر.

يذكر أن  إسرائيل اتهمت فصائل عراقية تابعة لإيران باختطاف الباحثة خلال زيارتها إلى العراق باستخدام جواز سفر أجنبي، حيث تحمل”تسوركوف الجنسية الروسية.

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام غربية أن الفيديو يؤكد أنها لا تزال على قيد الحياة بعد أشهر من إختفائها بالعراق وفقدان أي معلومات عنها، لا سيما أنها تحدثت عن حرب غزة والتي مضى عليها أكثر من شهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى