إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مذيع روسي يهدد بمحو الناتو بالسلاح النووي

هدد “فلاديمير سولوفيوف” المذيع التلفزيوني الروسي البارز الداعية المشهور للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤخرًا بأن روسيا ستنشر أسلحة نووية فور تصاعد الصراع مع أعضاء حلف الناتو وستمحو دوله.

جاء ذلك وفقًا لما نقلته “مجلة نيوزويك” الأميركية، عن سولوفيوف: “هل يعتقدون أنهم سيطوقوننا بحصار ثم نجلس لنعد ما لدينا من طلقات رصاص؟”.

وأوضح إن التهديدات الروسية بحدوث صراع نووي محتمل مع الغرب تصاعدت خلال غزو روسيا لأوكرانيا، إلى أنه من الممكن نشر الأسلحة النووية ضد الدول الغربية التي تواصل تقديم المساعدة لأوكرانيا، رغم اختلاف الخبراء حول مدى خطورة هذه التهديدات في الواقع.

وأضاف: “سنضرب بالأسلحة النووية فورًا، هل يعتقدون أنهم سيطوقوننا بحصار ثم نجلس لنعد ما لدينا من طلقات رصاص؟ ألا يدركون أننا سنضرب بالأسلحة النووية على الفور؟ إن ذلك أبعد من أن يفهموه، سنودع جميع هذه البلدان”.

وكان “بيتر نيلسن” قائد قوات الناتو في ليتوانيا، قد علق بالقول: أن “جيب كالينينغراد ستتم محاصرته في حالة نشوب صراع أوسع بين روسيا وحلف الناتو”.

ويشير خبراء عسكريون أن التصادم الأوروبي الروسي قادم لا محالة، في ظل تعنت الطرفين في افتعال مزيد من الحروب، منوهين أن الصراع سيكون نووي فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى