إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

ضرب إيران داخل حدودها بدلاً من الرد على وكالاتها في سوريا… اقتراح لمرشح الرئاسة الأمريكية

دعا “تيم سكوت”، المرشح للرئاسة الأمريكية، إلى ضرب إيران داخل حدودها بدلاً من القصف على وكالاتها في سوريا، وجاءت هذه المطالبة خلال مناظرة في ولاية ميامي، حيث أشار إلى أهمية تحقيق تأثير أكبر عبر ضرب إيران مباشرة.

وأضاف “سكوت”: “لا يمكننا الاستمرار في استهداف المستودعات في سوريا، يجب علينا ببساطة قطع رأس الأفعى، ورأس الأفعى هو إيران، وليس وكيلها.”

وأشار إلى أن توجيه ضربة لإيران سيكون ردًا قويًا من قبل الولايات المتحدة، مؤكدًا: “سياستي الخارجية بسيطة: لا تفاوض مع الشر، بل يجب تدميره”.

يشار إلى أنه يوم الأربعاء الماضي، قامت الولايات المتحدة بقصف منشأة تابعة لـ “الحرس الثوري” في شرق سوريا ردًا على هجمات استهدفت القواعد الأمريكية في المنطقة.

وأكد مسؤول في البنتاغون أن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية ضد منشأة يستخدمها الحرس الثوري لتخزين الأسلحة شرقي سوريا، مشيرًا إلى أن المنشأة قد تحتوي على صواريخ ومسيرات وذخائر يمكن استخدامها ضد القوات الأمريكية.

وأضاف المسؤول أن هدف الضربة هو تقليص قدرات الجماعات المسؤولة مباشرة عن هجمات على القوات الأمريكية من خلال استهداف منشآت تتعلق بالحرس الثوري.

وأضاف المسؤول: “إجراءاتنا الدفاعية أثبتت فعاليتها في مواجهة الهجمات التي تستهدف قواتنا، ورغم ذلك نحن قلقون بشأن احتمال التصعيد”.

كما أكدت الولايات المتحدة توجيه رسالة واضحة إلى إيران، مع التأكيد على أنها تتحمل المسؤولية عن الهجمات على القوات الأمريكية، وتعبر عن توقعها لاتخاذ إيران إجراءات لكبح هجمات وكلائها ووقف المهاجمات.

والجدير بالذكر أن القواعد الأمريكية في سوريا والعراق تعرضت خلال الأسابيع الماضية لعدة هجمات من قِبل الميليشيات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى