إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الولايات المتحدة توضح هدف الضربات التي وجهتها إلى مواقع إيرانية في سوريا

قال منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض “جون كيربي”، الخميس 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة الليلة الماضية، استهدفت منشأة لتخزين الأسلحة والذخيرة شرقي سوريا.

وأضاف: “إن الولايات المتحدة لا تسعى للصراع في المنطقة، لكن على الجماعات المتمردة” التي تدعمها إيران في سوريا والعراق تحمل تداعيات هجماتها على القوات الأمريكية منذ بدء حرب غزة”.

وأكد أن هذه الضربات تهدف إلى التأثير في القدرة على تسليح تلك الجماعات، مؤكدًا أن الجيش الأمريكي كان يراقب الموقع لفترة من الوقت قبل الضربة.

وأردف: أن الانفجارات في المنشأة التي ضربتها مقاتلتان من طراز “إف- 15″ شرقي سوريا، نعتقد أنها كانت تحتوي على أسلحة تعتقد الولايات المتحدة أنها استخدمت في العديد من الضربات التي وقعت ضد القوات الأمريكية في سوريا.

وتابع كيربي:”لقد استخدمنا ذخائر دقيقة للغاية للتأكد من أن ذلك سيتم بأقل عدد ممكن من الضحايا ويمنع الحرس الثوري من استخدامها”.

وكانت قيادة القوات الأمريكية قد أوضحت أن قواتها تعرضت لما يقارب 46 هجومًا، في العراق وسوريا، عبر ميليشيات شيعية تابعة لإيران، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة منذ ما يقارب 34 يومًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى