التقارير الإخباريةمحلي

لمكافحة تدفق المخدرات من سوريا… النواب الأمريكي يوافق على قانون “قمع الاتجار غير المشروع بالكبتاغون”

أعلن التحالف الأميركي لأجل سورية، اليوم الأربعاء، موافقة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، بالإجماع على مشروع قانون “قمع الاتجار غير المشروع بالكبتاغون لعام 2023″، وهو الثاني من نوعه الذي يهدف إلى مكافحة تدفق المخدرات من سوريا.

أشار النائب الأمريكي “فرينش هيل”، في بيانه إلى أن مشروع القانون الجديد يقوم بفرض عقوبات جديدة تتعلق بالاتجار غير المشروع بالكبتاغون في سوريا، والذي يتصل بنظام بشار الأسد.

حيث يتضمن مشروع القانون الذي نشره “هيل”، طلب فرض عقوبات على أي شخص يشارك في تجارة “الكبتاغون” في سوريا أو يستفيد من عائدات هذه التجارة.

كما طالب مشروع القانون، إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، أن تنظر وتبت بفرض عقوبات على عدة شخصيات، خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر.

والشخصيات هي: (ماهر الأسد، عماد أبو زريق، عامر خيتي، طاهر الكيالي، راجي فلحوط، محمد آصف عيسى شاليش، عبد اللطيف حميدة، مصطفى المسالمة).

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أقر قانون “الكبتاغون 1” نهاية العام الماضي، ويعتبر ملزماً لإدارة بايدن الاعتراف بأن تجارة المخدرات المرتبطة بنظام الأسد “تهديداً أمنياً عابراً”.

ويطالب القانون الوكالات الأمريكية بوضع استراتيجية مكتوبة خلال 180 يوماً، لتعطيل وتفكيك إنتاج المخدرات والاتجار بها والشبكات المرتبطة بنظام بشار الأسد في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى