إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بسبب وقوفه مع أهل غـ.ـزة… مندوب إسـ.ـرائيل لدى الأمم المتحدة يهاجم “غوتيريتش”

هاجم “جلعاد إردان”، المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، أمينها العام “أنطونيو غوتيريش” أمس الإثنين بعد انتقاده للقصف الإسرائيلي في قطاع غزة، معتبرًا أنه قد فقد بوصلته الأخلاقية.

وأشار “جلعاد إردان”، في منشور على منصة “إكس” إلى أنه مر أكثر من 30 يومًا منذ وقوع أعمال عنف تسببت في مقتل أطفال في جنوب إسرائيل، منتقدًا “غوتيريش” لعدم التعبير عن استنكاره بشأن هذا الحادث، دون تقديم أي أدلة على مزاعمه.

وتابع إردان تعليقه بالقول: “لقد فقدت بوصلتك الأخلاقية، ولا يمكنك أن تظل أميناً عاماً، حتى لو لم يكن ذلك سوى لدقيقة واحدة.”

وأشار إلى أن أي ممثل للأمم المتحدة يقوم بصياغة مقارنة زائفة وغير أخلاقية يجعله يعاني من “تعفن أخلاقي” بحسب تعبيره.

وسابقًا، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة عن إطلاق نداء مساعدات إنسانية بقيمة 1.2 مليار دولار بالتعاون مع شركائه لدعم 2.7 مليون فلسطيني.

وأشار “غوتيريش”، إلى أن قطاع غزة أصبح مأوى للأطفال الذين يفقدون حياتهم أو يصابون بجروح يوميًا، وأعرب عن قلقه العميق إزاء الانتهاكات الواضحة للقانون الدولي في غزة.

والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تعرض فيها “أنطونيو غوتيريش” لهجوم وانتقادات من جانب إسرائيل بسبب مواقفه تجاه أحداث حرب غزة.

يشار إلى أنه في 24 أكتوبر الماضي، طالبت إسرائيل بالاستقالة الفورية لغوتيريش، ورفض وزير خارجيتها “إيلي كوهين” لقاءه، بعد تصريحات قال فيها “غوتيريش” إن هجوم حماس لم يأتِ من فراغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى