إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

بسبب النقص الحاد في كل مقومات الحياة… برنامج الأغذية العالمي يؤكد أن غـ.ـزة تحتاج لدخول 40 شاحنة يوميًا

أكد برنامج الأغذية العالمي على أهمية دخول 40 شاحنة يوميًا إلى قطاع غزة لتمكينه من توسيع نطاق عملياته وتقديم المساعدات الغذائية لنحو 1.1 مليون شخص خلال الشهرين المقبلين.

حيث وصل عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح البري، والتي بلغ إجماليها 84 شاحنة حتى اللحظة، يمثل إمدادات محدودة جدًا بالنسبة لاحتياجات السكان.

وحذر برنامج المساعدات في بيانه، من أن الوضع الكارثي الذي يواجهه مئات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة قد يزداد تفاقماً بسبب نقص حاد في إمدادات الوقود. هذا النقص يشكل تهديدًا لتوقف توزيع المساعدات الغذائية وعمليات الإغاثة الأخرى داخل القطاع.

وأكد برنامج المساعدات، على أنه في حالة عدم توفير إمدادات وقود إضافية، فإن “المخابز المتعاونة مع برنامج الأغذية العالمي لن تكون قادرة على إنتاج الخبز”.

كما أشار إلى أن توقف إنتاج الخبز سيكون “ضربة مؤلمة لآلاف الأسر في قطاع غزة”.

وشدد برنامج المساعدات على أن سكان القطاع في حاجة ملحة لتلقي المساعدات بشكل مستمر وبمستوى يتناسب مع الاحتياجات الهائلة، بهدف تخفيف المعاناة وتمكين تقديم المساعدات الضرورية للحفاظ على الحياة.

واشار إلى أن الوقود ليس ضروريًا فقط للمخابز، بل أيضًا للشاحنات التي تقوم بنقل وتوصيل الإمدادات الغذائية التي تصل عبر معبر رفح، موضحًا أهمية الوقود للمستشفيات ومحطات ضخ ومحطات تحلية المياه.

مع تزايد الاحتياجات، يقوم البرنامج بمراجعة احتياجاته التمويلية ويقدر أنه سيحتاج إلى مبلغ يصل إلى 100 مليون دولار على الأقل خلال التسعين يومًا المقبلة، بهدف مواصلة الاستجابة لحالة الطوارئ، وفقًا لما جاء في البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى