إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“إسماعيل هنـ.ـية” يؤكد أن المـ.ـقاومة في غـ.ـزة بألف خير بعد مرور 20 يومًا على الحرب

حذر “إسماعيل هنية”، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، من استمرار “العدوان الإسرائيلي” على قطاع غزة.

وشدد “هنية”، على أنه إذا استمر هذا التصعيد فسيؤدي إلى تفاقم الأوضاع في المنطقة وخروجها عن السيطرة. مؤكدًا أن المقاومة في القطاع تتمتع بقوة بعد مرور 20 يومًا على الحرب.

وكان قد ألقى “إسماعيل هنية”، كلمة عبر قناة “الأقصى الفضائية” التابعة لحركة “حماس”، أمس الخميس، داعيًا إلى زيادة الضغط الدولي على إسرائيل لوقف “عدوانها” على قطاع غزة.

وأشار “هنية”، إلى أن كل حركات المقاومة في فلسطين، بما فيها حماس، تعتبر حركات تحرير وطني، واصفًا الاحتلال بأنه الإرهاب ومن يدعمه ومن يسكت عن المجازر.

أكد “هنية”، في كلمته أن استمرار العدوان على قطاع غزة، سيؤدي إلى خروج المنطقة بأكملها عن السيطرة، وأنها أصبحت في وضع حساس لا يمكن لأحد أن يتنبأ باتجاهاتها ومآلاتها.

ولفت إلى أنه، بعد مرور 20 يومًا، تظل غزة صامدة وقوية، حيث تواصل كتائب القسام الجهادية شن هجماتها وحماية حدودها، في هذا اليوم العشرين من الصراع، أؤكد أن المقاومة في غزة مستمرة بنجاحاتها وعزيمتها القوية”.

وطالب هنية، “شعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تقديم الدعم المالي والعسكري والتكنولوجي والمعرفي لدعم المقاومة وتعزيز هذا النصر وتعزيز هذه الإنجازات البطولية”.

كما دعا “كل الدول الصديقة إلى ممارسة كل الضغط المطلوب في كل المحافل وبكل الاتجاهات لوقف العدوان على غزة، ووقف هذه الحرب ضد أطفالها ونسائها وشيوخها ومساجدها وبيوتها”.

وأكمل قوله: “أدعو جميع الخبراء والمفكرين والمستشارين الاستراتيجيين للنظر في مرحلة ما بعد نهاية الاحتلال بلا منازع.

وأكد أن هذه الضربة الاستراتيجية والهزيمة الكبيرة التي ألمت بالعدو لن تسمح له بالعودة إلى سابق عافيته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى