إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

ولي العهد السعودي يعارض سياسة نقل الفلسطينيين في غزة قسرًا

أكد ولي العهد السعودي، الأمير “محمد بن سلمان”، أمس الجمعة، أن المملكة السعودية تعارض سياسة نقل الفلسطينيين في غزة بشكل قسري.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس، أن ولي العهد “محمد بن سلمان”، تلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو”.

أشار ولي العهد، خلال الاتصال على أهمية بذل كافة الجهود الممكنة لتقليل التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف في قطاع غزة.

وأوضح ولي العهد، أنه من الضروري رفع الحصار عن قطاع غزة لتمكين دخول المساعدات الطبية والإغاثية، وأعرب عن رفض المملكة لسياسة نقل الفلسطينيين في غزة بشكل جماعي وقسري.

كما تلقى “بن سلمان”، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، حيث شدد خلال الاتصال على رفض المملكة لاستهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأشار ولي العهد، إلى ضرورة وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية التي تمس حياتهم اليومية، وعلى ضرورة تهيئة الظروف لعودة الاستقرار وتحقيق السلام الدائم بالوصول إلى حل عادل لإقامة دولة فلسطينية.

ولا تزال تواصل إسرائيل شن غارات مكثفة على غزة مخلفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية.

مما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى