إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

لتوفير الاحتياجات الطبية الطارئة في قطاع غزة… الهلال الأحمر القطري يخصص مليون دولار

أعلن الهلال الأحمر القطري، أمس الخميس، عن تخصيص مليون دولار لتوفير الاحتياجات الطبية الطارئة لمستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة.

وفي بيان أصدره الهلال الأحمر القطري، تم التأكيد على تخصيص المبلغ المقداره مليون دولار كخطوة أولية وعاجلة، بهدف تلبية الاحتياجات الضرورية لضمان استمرارية عمل أقسام الطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة.

أوضح أن مكتب الهلال الأحمر القطري في غزة قد بدأ بالفعل تنفيذ المرحلة الأولى من هذه الاستجابة العاجلة بقيمة 200 ألف دولار.

وأعرب عن استنكاره للهجمات التي تستهدف العاملين في مجال الرعاية الصحية وفرق الإسعاف والإنقاذ، مؤكدًا أن هؤلاء ليسوا هدفًا لأي تصعيد أو هجوم.

ودعا أيضًا إلى حماية حياة الأفراد الضعفاء وتقديم الدعم لتخفيف معاناتهم، مشيرًا إلى ضرورة الامتثال لأحكام المادة 3 في اتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949 والبرتوكول الإضافي الثاني الذي ينص على رعاية الجرحى والمرضى.

في يوم الأربعاء، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مقتل أربعة مسعفين فلسطينيين نتيجة للقصف المتواصل من قبل إسرائيل على قطاع غزة.

كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، “يوآف غالانت”، يوم الاثنين، فرض حصار شامل على قطاع غزة مشيرًا إلى عدم توفير الكهرباء والطعام والمياه والوقود، وهذا وفقًا للتقارير التي نقلت عنه القناة “13”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى