التقارير الإخباريةمنوع

والإتحاد المغربي يحترم رغبته…”يامال” يختار اللعب للمنتخب الإسباني

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم احترامه قرار لاعب برشلونة “الأمين جمال” باللعب لإسبانيا ونفى إغراء لاعبه بالمال لتمثيل المنتخب الذي تأهل للمربع الذهبي لكأس العالم 2022.

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية فإن المغرب لا يزال يحاول إقناع جمال باللعب لـ “أسود الأطلس” رغم تمثيله إسبانيا، مشيرةً إلى أن الأخير رفض عرضًا ماليًا من قبل المغرب.

من جانبه نفى الاتحاد المغربي ذلك في بيان قال فيه: “تؤكد الجامعة الملكية المغربية أن ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة ولا يستند لأي دليل خاصة أنها احترمت اختيارات اللاعب الأمين جمال كباقي اللاعبين من أصول مغربية الذين اختاروا منتخبات أخرى”.

جمال الذي أصبح أصغر لاعب يسجل أهدافا في الدوري المحلي، اختار تمثيل إسبانيا وخاض أولى مبارياته الدولية أمام جورجيا في سبتمبر/أيلول الماضي.

يذكر أن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عام 2020، تغيرت وأصبح باستطاعة اللاعب تغيير جنسيته الرياضية طالما لم يشارك مع المنتخب الذي لا يود الاستمرار معه لأكثر من 3 مباريات أو لم يشارك معه في بطولة رسمية مثل كأس العالم أو البطولات القارية.

وكان جمال، الذي لم يكمل 17 عامًا، قد شارك في مباراتين مع إسبانيا، وأبعدته الإصابة عن الوجود في التشكيلة التي تستعد لمواجهة أسكتلندا والنرويج في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2024 الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى