إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الكـ.ـابيـ.ـنت الإسـ.ـرائيـ.ـلي يعلن حالة الحرب…وحماس تكشف عن سلاح نوعي جديد في معركتها

أعلن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي حالة الحرب على قطاع غزة، ذلك عقب الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأدى إلى سقوط قتلى إسرائيليين رجح تحليل لشبكة أن يتجاوز عددهم 500 شخص.

وقال المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية، إن الحرب “فُرضت على دولة إسرائيل في هجوم إرهابي قاتل من قطاع غزة (الذي) بدأ في الساعة 06:00 السبت”، ليعلن الكابينت الإسرائيلي اليوم الأحد 8 تشرين الأول/ أكتوبر، حالة الحرب على قطاع غزة.

وقام الجيش الإسرائيلي بقصف ثلاثة مقرات عسكرية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، أدت لتصاعد عدة أعمدة كبيرة من الدخان من الأجزاء الشمالية والشرقية من غزة، بما في ذلك منطقة بيت حانون، حسبما أفاد ناشطون.

من جانبها وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت استشهاد 370 شخصًا بينهم 20 طفلًا بسبب الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرةً إلى أن العدو الصهيوني يستهدف المدنيين والبنية التحتية في القطاع.

يذكر أن استمرار المعركة لليوم الثاني قد أدى لتصعيد الموقف حيث كشفت حماس عن إدخال سلاح جديد “طائرات مسيرة” انتحارية لقصف مواقع للكيان الإسرائيلي في حين تستمر الاشتباكات في عدد من المستوطنات دون تقدم يذكر للجيش الإسرائيلي، وسط دعوات ومواقف دولية متباينة لوقف العنف وضبط النفس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى