التقارير الإخباريةمنوع

جوجل تحتفل بالذكرى الـ 25 على تأسيسها

يصادف اليوم الأربعاء الموافق 27 أيلول / سبتمبر، الذكرى الـ 25 لإنشاء Google وذلك في تقليد سنوي تحرص فيه جوجل على الاحتفال به سنويًا.

ووفقا لما ذكره موقع “indianexpress”، فقد تأسست شركة جوجل رسميا في 27 سبتمبر من عام 1998، وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة في إحدى المدونات إن رحلتها بدأت عندما التقى طلاب الدكتوراه “سيرجيرت برين” و”لاري بيج”، في برنامج علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد في أواخر التسعينيات.

ألوان كلمة جوجل الشهيرة والتي تميز كافة تطبيقاته حاليا لم تكن أيضا كذلك قبل 25 عاما، فقد اختير اللون الأزرق ليكون هو اللون المؤسس لجوجل.

كما أن مقر جوجل الحالي لم يكن بهذه الفخامة عند التأسيس فقد تأسست جوجل في مثل هذا اليوم من العام 1999 وذلك في مرآب سيارات في مدينة “مينلو بارك” بولاية كاليفورنيا.

ويرجع السبب في تغير اسم جوجل نسبة إلى الرقم جوجل وهو عبارة عن رقم واحد يتبعه 100 صفر، في حين شهد محرك البحث جوجل طيلة 25 عاما العديد والعديد من مجالات البحث إلا أن الجملة الأكثر بحثا حتى الآن هي «ما هو الحب؟»

يذكر أن شركة جوجل تمتلك حاليًا أكثر من 150 مكتبًا في أكثر من 60 دولة حول العالم، ويعمل لديها أكثر من 135 ألف موظف، وتمتلك العديد من الشركات التابعة، بما في ذلك يوتيوب وأندرويد ووايز، وتبلغ القيمة السوقية للشركة  أكثر من 1.6 تريليون دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى