التقارير الإخباريةمحلي

الولايات المتحدة قلقة إزاء الاقتتال الدائر في شرق سوريا بين قسد ومقاتلي العشائر

أُعلِنت الولايات المتحدة الأمريكية في بيان لها، عن قلقها العميق بسبب أحداث العنف الأخيرة وفقدان الأرواح في دير الزور شرق سوريا، ودعا البيان جميع الأطراف إلى وقف التصعيد والعمل على حل الوضع بشكل سلمي.

كما أشار البيان إلى التركيز الأمريكي على تخفيف معاناة الشعب السوري وجهودها لضمان هزيمة دائمة لتنظيم “داعش” من خلال التعاون مع قسد.

وأضاف بيان الخارجية الأمريكية، أن أمريكيا تدعم الجهود المستمرة للحفاظ على الاستقرار في المنطقة وضمان تعايش جميع شعوبها بسلام.

وجاء بيان الخارجية الأمريكية بعد وقت قصير من إصدار بيان مشابه من “قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب”، حيث أكدوا التزامهم بدعم قسد في مهمتها لهزيمة دائمة لتنظيم داعش والمساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

بيان التحالف يؤكد أهمية الالتزام بالجهود الحالية وضرورة تجنب أي انحراف عن هذا العمل المهم للحفاظ على الاستقرار، وللمساهمة في منع عودة تنظيم داعش.

وشدد أيضًا على أهمية وقف العنف في شمال شرقي سوريا والعودة إلى جهود تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، والعمل على تأمينها من أي تهديد قد يشكله تنظيم داعش.

يذكر أن مقاتلي العشائر سيطروا على مناطق في ريف حلب الشرقي بعد اشتباكات مع ميليشيا “قسد”.

كما تقدم المقاتلون إلى قرى البوهيج والمحسنلي شرقي حلب واستولوا على تلة عرب حسن بجبهة منبج، بالإضافة إلى السيطرة على أجزاء من الطريق الدولي “إم 4” في ريف الرقة.

من الجدير بالذكر أن العشائر العربية في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بدأت استعداداتها لمواجهة ميليشيا “قسد” وقامت بإرسال مقاتليها إلى خطوط التماس لدعم سكان دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى