التقارير الإخباريةمحلي

رئيس هيئة التفاوض السورية “د.بدر جاموس يستقبل وفد كونغرسي أمريكي لتعزيز الدعم الدولي للشعب السوري”

زار وفد أمريكي رفيع المستوى من الكونغرس الأمريكي الشمال السوري، حيث أجرى لقاءات مهمة مع مسؤولي هيئة التفاوض وأعضاء المنظمة السورية للطوارئ. ترأس الوفد السيناتور فرينش هيل، الذي برفقته أعضاء ذوي تأثير في الساحة السياسية الأمريكية.

تمحورت الزيارة حول التعبير عن دعم الولايات المتحدة للشعب السوري في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلاد. حيث التقى الوفد برئيس هيئة التفاوض السورية، الدكتور بدر جاموس، حيث نقلوا تأكيدات واضحة بأن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم جهود التحول السياسي في سوريا نحو مستقبل أكثر استدامة وعدالة.

في إطار الزيارة، ألقى رئيس هيئة التفاوض السورية د “بدر جاموس” الضوء على التحديات التي تواجهها سوريا وأهمية تعزيز الدعم الدولي للعملية السياسية. وأشار إلى أن الشعب السوري يصمد رغم الظروف القاسية ويتطلع إلى تحقيق الحرية والكرامة من خلال انتقال سياسي شامل.

تم أيضًا خلال الزيارة لقاء فعاليات مدنية وإنسانية في المنطقة المحررة، بالإضافة إلى زيارة مشفى الشهيد وسيم معاز، للوقوف على الوضع الصحي والإنساني في المنطقة.

فيما أكد مراقبون أن هذه الزيارة خطوة مهمة نحو تعزيز الدعم الدولي للشعب السوري والدفع بعملية التحول السياسي في البلاد. وتعكس استجابة الوفد الكونغرسي للواقع المعقد في سوريا، وتؤكد على ضرورة التعاون الدولي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وتحدث ناشطون عن ضرورة تكثيف مثل هذه اللقاءات في المناطق المحررة ووضع المجتمع الدولي أمام الصورة الحقيقية لصمود الشعب السوري وصبره الطويل رغم ما يحيط به من ظروف معيشية قاسية، حيث انه لابد من زيارات دائمة مستمرة للمنطقة لمحاولة تغيير الظروف فيها وإعادة الاهتمام الدولي للثورة السورية ودعم العملية السياسية حتى تحقيق تطلعات الشعب السوري في الحرية والكرامة وبناء دولة العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى