إقليمي ودوليالأخبار

رئيس أركان الجيش الأمريكي: “لا أعتقد أن الولايات المتحدة ستغادر المنطقة، والتزاماتنا ستستمر لعقود”.

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي “مارك ميلي”، إنه لا يمكن تصور أن تتخلى واشنطن عن منطقة الشرق الأوسط، وإن المنطقة تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لبلاده.

وقال ميلي في لقاءٍ أجراه خلال زيارته إلى الأردن، اليوم الجمعة 25 آب/ أغسطس، إن الشرق الأوسط منطقة مهمة جدًا بالنسبة للولايات المتحدة في العديد من المجالات.

أكد أن “مكافحة الإرهاب تبقى مصلحة عليا بالنسبة للولايات المتحدة”، لافتًا إلى أن حجم القوات الأمريكية في سوريا متواضع وأن مغادرة القوات الأمريكية لسوريا قرار سياسي تتخذه القيادة السياسية”.

وأضاف “لدينا أصدقاء وشركاء مقربين في المنطقة، نريد التأكد من أن هذا المكان مستقر، فالمنطقة مصدر أساسي للنفط والطاقة لدول العالم كله”.

وتابع: “لا أعتقد أن الولايات المتحدة ستغادر المنطقة، والتزاماتنا ستستمر لعقود”، مشيرًا أن حجم القوات الأميركية في الشرق الأوسط مرتبط بحجم التهديدات، ومؤكدًا أن “تنظيم داعش وأيدولوجيته لم تمت رغم القضاء على خلافته”.

والجدير بالذكر أن الجيش الأمريكي يسيطر على مناطق في شمال وشمال شرقي سوريا في محافظات دير الزور والحسكة والرقة، حيث توجد فيها أكبر حقول النفط والغاز في سوريا، كما يستمر الحديث عن تزايد نشاط قواته ضمن عملية عسكرية محتملة على الحدود العراقية السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى