التقارير الإخباريةمحلي

“استمرار الإضراب والعصيان المدني في السويداء: أكثر من 20 نقطة احتجاج وإغلاق لمؤسسات النظام”

يواصل سكان محافظة السويداء الإضراب العام والعصيان المدني لليوم الثاني على التوالي، حيث شهدت المحافظة أكثر من 20 نقطة احتجاج مع إغلاق مداخل ومخارج المدينة، بالإضافة إلى إغلاق عدد من دوائر ومؤسسات النظام السوري، بما في ذلك المبنى الرئيسي لحزب البعث في المحافظة.

ووفقًا لمراسل داماس بوست في الجنوب شهدت العديد من القرى والبلدات التابعة للمحافظة مظاهرات واحتجاجات منذ ساعات الصباح الباكر ضد نظام الأسد وطالبت برحيله، ومن بينها الرحى وسهوة الخضر ومياماس والكفر والقريا وعرمان وذيبين جنوب السويداء، وسليم والصورة الصغيرة وقنوات ومردك شمالي السويداء، وريمة اللحف وولغا وريمة حازم وسميع ومجادل وعريقة غربي السويداء.

وفي مدينة السويداء، تشهد حركة شبه معدومة وإغلاق معظم المحال التجارية عن العمل، وذلك بالتزامن مع دعوات لتجديد التظاهر في ساحة الكرامة وسط المدينة.

يأتي هذا الحراك استجابة لدعوات الإضراب العام والعصيان المدني التي انطلقت منذ يوم الأحد، حيث شهدت المحافظة يوم الأحد أكثر من 42 نقطة احتجاج. وقد نظمت المدينة مظاهرة حاشدة طالبت بإسقاط النظام السوري ورحيل بشار الأسد.

ويجدر بالذكر أن التحركات الحالية تأتي بدعم من كتلة واسعة من تجار المحافظة، وحصلت على دعم رئيس الطائفة الدرزية حكمت الهجري، الذي حث المحتجين على الاستمرار في حراكهم السلمي.

تجدر الإشارة إلى أنه في الأيام الأخيرة، شهدت مناطق سيطرة النظام السوري إضرابًا لوسائل النقل الخاصة عقب رفع أسعار الوقود، ما أثار حالة من الإرباك بين الناس والطلاب في معظم المحافظات السورية.

تم تشريع زيادة في الرواتب والأجور للعاملين في القطاع العام بنسبة 100%، لكنها تزامنت مع تعديلات على أسعار المازوت والبنزين والفيول والغاز السائل، مما أثار احتجاجات واسعة في عدة مناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى