التقارير الإخباريةمنوع

بشراكة سعودية…قطر تبدأ في حملة الاستفادة من مخلفات “مونديال كأس العالم”

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر عن توجهها للاستفادة من مخلفات كأس العالم “فيفا قطر 2022″ في تصنيع منتجات جديدة، وذلك في سياق استضافتها للنسخة الأكثر استدامة ومحافظة على البيئة في تاريخ المونديال.

وأوضحت اللجنة العليا، اليوم الأحد 20 آب/ أغسطس، أن ما يزيد على 173 طناً من المواد المصنوعة من البوليستر، التي استخدمت في شكل مواد ترويجية ودعائية وحواجز وغيرها خلال البطولة العالمية، يجري تدويرها حاليًا في مصنع متخصص في تطوير حلول مبتكرة ومستدامة، لتحويل مثل هذه النفايات إلى مادة أولية لصناعات جديدة”.

وأوضحت اللجنة أن هذه الجهود تأتي بتشارك مع المملكة العريبة السعودية، حيث تدار الأمور في مصنع “قمة السعودية للبلاستيك”، معربةً عن سعادتها بشراكة المصنع الذي يساعد في إعادة تدوير أطنان من المواد التي عادة ما كانت تُلقى في مكبات النفايات.

من جانبه، صرح السيد “وائل الجعيدي”، الرئيس التنفيذي لمصنع قمة السعودية للبلاستيك أن “هذا المشروع يؤكد على إمكانية اعتماد حلول مستدامة في البطولات الرياضية الكبرى مثل كأس العالم”.

ويعد مصنع قمة السعودية للبلاستيك، ومقره العاصمة الرياض، أقرب منشأة صناعية متخصصة في إعادة تدوير البوليستر، ليتولى مهمة تحويل البوليستر المستخدم في كأس العالم قطر 2022 إلى مادة أولية تصنع منها منتجات بلاستيكية جديدة.

يشار إلى أن إعادة تدوير المواد المصنوعة من البوليستر التي استخدمت خلال كأس العالم، تأتي ضمن العديد من المشاريع البيئية للمونديال، وقد نجحت فرق العمل المنظمة للبطولة في تدوير قرابة 80% من المخلفات الناتجة عن تنظيم البطولة، الأمر الذي يعزز من مكانة مونديال قطر 2022 باعتباره علامة فارقة على صعيد الاستدامة في البطولات الرياضية الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى