التقارير الإخباريةمحلي

نداء استغاثة من مهاجرين سوريين عالقين في اليونان بسبب رفض الدخول وعدم السماح بالعودة إلى تركيا

مهاجرون سوريون عالقون في جزيرة هيلاس اليونانية يناشدون بالمساعدة

مجموعة من اللاجئين السوريين وجدوا أنفسهم في وضع مأساوي على جزيرة هيلاس اليونانية بعد أن تم منعهم من الدخول إلى اليونان ورفضت تركيا عودتهم. اللاجئون يطلقون نداء استغاثة يتضمن النداء للمساعدة من المنظمات الإنسانية.

منظمة “اللاجئون في ليبيا” أفادت بأن المجموعة تضم العديد من النساء الحوامل والأطفال وكبار السن والمصابين، وهم يعيشون في ظروف صعبة بدون طعام أو ماء أو رعاية طبية لمدة تزيد عن أسبوعين.

قال المهاجرون السوريون إنهم غادروا تركيا في يوليو الماضي وتعرضوا لهجوم من قبل السلطات اليونانية، وعلى الرغم من إقرار السلطات اليونانية بوجودهم في البداية، إلا أنها أنكرت ذلك فيما بعد.

المهاجرون السوريون الآن عالقون على ضفاف نهر إيفروس في اليونان بالقرب من الحدود التركية، ويواجهون أوضاعًا صعبة بسبب رفض الدخول إلى اليونان وعدم السماح لهم بالعودة إلى تركيا. هذا الوضع المأساوي يعيقهم عن الوصول إلى الطعام والشراب والرعاية الطبية.

صرحت عدة منظمات انسانية أنه يجب على المسؤولين التدخل بسرعة للنظر في هذا الأمر وتوفير المساعدة الضرورية للمهاجرين السوريين الذين يعانون من ظروف صعبة ويشعرون بالخوف والتعب. الأوضاع الإنسانية الصعبة لا تزال تستدعي تدخلًا فوريًا ومنسقًا من الجهات المعنية لتقديم المساعدة والدعم لهؤلاء الأشخاص العالقين في اليونان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى