التقارير الإخباريةمحلي

الأعلى خلال هذا الموسم… الدفاع المدني يعلن حصيلة حرائق يوم السبت شمال غربي سوريا

أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) العاملة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، اندلاع 25 حريقاً، اليوم السبت 17 حزيران/ يونيو، في حصيلة هي الأعلى معدلاً خلال هذا الموسم الحالي.

وأوضح الدفاع المدني أن من بين هذه الحرائق حريق منزلي مجهول السبب في بلدة أرمناز غربي إدلب أدى لإصابة 8 مدنيين بحالة اختناق وهم من عائلة واحدة بينهم 5 أطفال وامرأتان وأسعفتهم الخوذ البيضاء إلى المشفى.

فيما اندلع 12 حريقاً زراعياً بأراضٍ بعضها محصودة وبعضها لم يتم حصادها بعد، و6 حرائق في أعشاب يابسة ومحاصيل علفية ومناطق حراجية، و3 حرائق في منازل المدنيين في البردقلي وكللي بريف إدلب وفي مرمى الحجر في ريف حلب الشرقي وحريق في خيمة في مخيم الجب في قرية كفريحمول في ريف إدلب، وحريق في مستودع للتبن في بلدة تل الكرامة شمالي إدلب وأدى لإصابة رجل بحالة اختناق أسعفته الخوذ البيضاء إلى المشفى، وحريق في مستودع للأدوية الزراعية في مدينة أعزاز اعزاز شمالي حلب.

ويذكر أنه مع ارتفاع درجات الحرارة ويباس محاصيل القمح والشعير والحبوب تقوم قوات النظام وروسيا باستهدافها متسببة بحرائق كبيرة وأحيانا لا تستطيع فرق الدفاع المدني الوصول إليها لإخمادها وتبريدها بسبب رصد المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى