التقارير الإخباريةمحلي

لرفع مستوى الصحة العامة… الدفاع المدني يجهز شبكة صرف صحي شمالي إدلب بطول 1650 متر

أكدت مؤسسة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، العاملة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا، أن فرقها “تواصل أعمالها المعززة لصمود المجتمعات والمخففة للمعاناة ضمن مشروع تنفيذ شبكات مياه الشرب والصرف الصحي”.

وأعلنت أنها “تعمل على تجهيز شبكة للصرف الصحي على طريق سرمدا – البردقلي شمالي إدلب، بطول 1650 متر ويستفيد من المشروع أكثر من 6000 مدني، كخطوة طارئة لرفع مستوى الصحة العامة، وتقليل انتشار الأمراض المنقولة بالمياه بعد تسرب في شبكة الصرف الصحي القديمة، ولدعم استقرار المجتمعات المتضررة بسبب الحرب والكوارث”.

ومع استمرار انتشار مرض الكوليرا في مناطق شمال غربي سوريا، تواصل فرق الدفاع المدني حملات التوعية للمدنيين والتي تساعد في رفع مستوى المعرفة بالمرض واتخاذ أفضل السبل لمنع انتشاره والوقاية منه، بالإضافة إلى تحفيز المدنيين بضرورة أخذ اللقاح لحمايتهم من خطر الكوليرا وزيادة القدرة على مقاومة المرض، فيما بلغت حصيلة الإصابات 712 حالة إيجابية، و23 حالة وفاة بحسب الجهات الطبية.

وسجلت الجهات الطبية 36 حالة إصابة جديدة بكوفید 19 مثبتة في الفترة ما بين 4 و 10 من الشهر الحالي حزيران/ يونيو في مناطق شمال غربي سوريا، كان منها 7 حالات إصابة في المخيمات.

وهناك تهديدات خطيرة مع استمرار انتشار كورونا، وتفشي مرض الكوليرا وضعف البنى التحتية والواقع الصحي ونقص الخدمات.

ونصح الدفاع المدني المدنيين بضرورة تلقي اللقاح واتخاذ التدابير الوقائية (التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وتعقيم اليدين باستمرار) وتجنب الأماكن المزدحمة، للحد من انتشار الوباء، وضمان السلامة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى