التقارير الإخبارية

القيادة المركزية الأمريكية تعلن حصيلة عملياتها ضد داعش في سوريا والعراق خلال نيسان

أصدرت القيادة المركزية الأمريكية، أمس الجمعة 5 أيار/ مايو، بيانا أعلنت فيه أنه خلال شهر نيسان/ أبريل من هذا العام نفذت قوات التحالف 35 عملية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

 

وأسفرت هذه العمليات عن مقتل 13 عنصرًا واعتقال 28 آخرين تابعين للتنظيم، وفق البيان الذي نشرته القيادة المركزية.

 

وفي سوريا، نفّذت القيادة عشر عمليات مشتركة، وعملية أجرتها الولايات المتحدة بشكل منفرد، كما ذكرت القيادة المركزية أن عملياتها في سوريا أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”، واعتقال 21 آخرين.

 

ونفّذت القيادة 25 عملية مشتركة في العراق أسفرت عن مقتل تسعة عناصر وإصابة سبعة آخرين تابعين للتنظيم، دون تنفيذ أي عملية أمريكية منفردة كما جرى في سوريا.

 

وقالت القيادة المركزية في بيانها: “تظهر هذه العمليات التزامنا الدائم بالهزيمة الدائمة لتنظيم داعش واستمرار الحاجة إلى جهود عسكرية موجهة لمنع عناصر التنظيم من شن هجمات واستعادة موطئ قدم”، مضيفة: “ما زلنا نركز على بناء قدرات القوات الشريكة المحلية لمنع عودة تنظيم داعش”.

 

القيادة المركزية لفتت أيضًا في بيانها إلى تراجع هجمات “الدولة الإسلامية” خلال شهر رمضان الماضي، مقارنة بالسنوات السابقة، ما عللته بزيادة العمليات المشتركة ضد التنظيم.

 

كما تعتمد القيادة المركزية في سوريا على شركائها المحليين “قوات سوريا الديمقراطية” (تشكل الجناح العسكري للإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا)، في القتال ضد التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى