التقارير الإخباريةمحلي

ردًّا على سموتريتش… مجلس النواب الأردني يصوت بالأغلبية على طرد السفير الإسرائيلي من عَمّان

صوّت مجلس النواب الأردني، اليوم الأربعاء، بالأغلبية على طرد السفير الإسرائيلي من عَمّان، وذلك احتجاجًا على وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، الذي ألقى خطابا من منصة عليها خريطة لإسرائيل تضم أراضي فلسطين والمملكة الأردنية.

وحض رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي حكومة بلاده على “اتخاذ إجراءات فاعلة ومؤثرة تجاه استخدام وزير مالية حكومة الاحتلال خريطة تضم حدود المملكة والأراضي الفلسطينية المحتلة”، مشيرا إلى أن “هذا أمر لا يمكن السكوت عنه، ويشكل خرقًا لمعاهدة السلام وللأعراف الدولية”.

وفي تعليقها، أكدت الخارجية الإسرائيلية في بيان لها التزام إسرائيل باتفاق السلام مع الأردن، واعترافها بسلامة جميع أراضي المملكة الأردنية، بحسب تعبير البيان.

كما أجرى رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أكد خلاله التزام إسرائيل باتفاق السلام مع الأردن وبسلامة أراضي المملكة.

وكان وزير المالية الإسرائيلي، قد أثار استياءًا عالميًّا، من خلال تصريحات سابقة له، دعا فيها إلى محو قرية حوارة الفلسطينية، ولاقت تصريحاته إدانات واسعة حتى من أقرب الحلفاء لإسرائيل مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يائير لابيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى