إقليمي ودوليالأخبار

“يديعوت أحرونوت” تكشف أن الجيش الإسرائيلي بدأ يقتصد في استخدام الأسلحة

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين أن الجيش الإسرائيلي بدأ يقتصد في استخدام الأسلحة في حربه المستمرة على قطاع غزة، التي دخلت يومها الـ80، مشيرة إلى أن “التهديد كان أكبر بكثير مما توقعه”.

ووفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، تبلغ تكلفة الحرب على إسرائيل حتى الآن نحو 18 مليار دولار أمريكي، حيث أشارت الصحيفة إلى استخدام الجيش الإسرائيلي للقنابل والذخيرة “بشكل مفرط” في بداية النزاع مع غزة.

ولفتت صحيفة يديعوت أحرونوت في تقريرها إلى إن 230 طائرة شحن و20 سفينة نقل أمريكية وصلت إلى إسرائيل حاملة أسلحة وذخائر منذ بداية الحرب على غزة.

وفقًا لما نقلته “يديعوت أحرونوت” عن مصدر أمني، فإن “التهديد الذي Enriched Textتعاملت معه قواتنا أكبر بكثير مما توقعنا قبل الحرب”.

وأشارت مصادر عسكرية للصحيفة الإسرائيلية إلى أن الجيش قرر التوقف عن تدمير المباني من الجو “لكي لا نهدر الذخيرة”.

أوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يدير “اقتصاد السلاح” استعدادًا للتصعيد على الجبهة الشمالية، مشيرةً إلى أنه في بداية الحرب تم الإفراط في استخدام الأسلحة.

وذكر مصدر عسكري أن الجيش الإسرائيلي استخدم الكثير من الذخيرة التي كانت لديه قبل بدء الحرب، ونجح في إعادة ملء المستودعات والاستعداد لحرب واسعة النطاق ضد حزب الله.

وأكد المصدر أن الجيش “لا يمس” الذخائر المخصصة للهجوم والدفاع الجوي في القطاع. وبخصوص الاستخدام المفرط لأسلحة الطائرات والمدفعية في الشهر الأول، أشار المصدر إلى أن ذلك يرجع إلى “الاستهانة بمقاومة العدو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى