إقليمي ودوليالأخبار

وول ستريت جورنال: إن الدمار في قطاع غـ.ـزة يشبه ما حدث لألمانيا في الحرب العالمية الثانية

قارنت الصحيفة الأمريكية وول ستريت جورنال، في تقرير لها أمس السبت، بين الدمار الناجم عن الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة، والتي شهدتها ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية (1939ـ 1945).

وأشارت الصحيفة إلى خروج 36 مستشفى في غزة عن الخدمة، مما أدى إلى تقديم الخدمات الصحية للسكان في 8 مراكز فقط.

وأكدت الصحيفة، على أن “ما يقرب من 85 بالمئة من سكان غزة (2.3 مليون) اضطروا لمغادرة منازلهم، وأن أكثر من 21 ألف شخص في القطاع قتلوا في الهجمات الإسرائيلية.

ونقلت “وول ستريت جورنال”، عن “روبرت بيب”، أستاذ العلوم السياسية في جامعة شيكاغو، تصريحه حيث قال إن “غزة ستترك بصمتها في التاريخ على غرار مدينة دريسدن الألمانية ومدن أخرى شهيرة تعرضت للقصف خلال الحرب العالمية الثانية”.

كما أشارت الصحيفة، إلى أن الولايات المتحدة ألقت 3 آلاف و678 قنبلة على العراق بين عامي 2004 و2010، بينما ألقت إسرائيل ما يقارب 29 ألف قنبلة على غزة منذ 7 أكتوبر.

كما أشارت خبيرة الصراع، “كارولين ساندز”، من جامعة كينغستون في لندن، إلى أن “إعادة إعمار غزة قد تتطلب عقودًا في أفضل السيناريوهات”، وفقًا للصحيفة الأمريكية.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى السبت 21 ألفا و672 شهيدا و56 ألفا و165 إصابة معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى