إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

ولكن بشروط… “نتنـ.ـياهو” يعلن استعداده لتمديد الهدنة الإنسانية في غـ.ـزة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو”، أمس الأحد، أن حكومته مستعدة لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة، شريطة أن يتم إطلاق سراح 10 رهائن لكل يوم إضافي من الهدنة.

وأفاد “نتنياهو”، في تصريح مصور نشره مكتبه أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” حيث أبلغه بهذا القرار، مؤكداً أنهم سيستعيدون قوتهم بالكامل بعد انتهاء فترة الهدنة.

وأضاف “نتنياهو”، في الوقت نفسه، أخطرت الرئيس “بايدن” بأننا، في نهاية المطاف، سنستعيد كامل قوتنا لتحقيق هدفنا الرئيسي، وهو القضاء على حماس، لضمان عدم عودة غزة إلى الوضع السابق، مع التأكيد على ضرورة إطلاق سراح جميع الأسرى في غزة”.

وكانت قد أكدت حركة “حماس” سابقًا، استعدادها لتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة مع إسرائيل، من خلال التفاوض لزيادة عدد المفرج عنهم، وفقًا لاتفاق الهدنة الإنسانية.

وخلال الأيام الثلاثة الأولى للهدنة، قامت حماس بإطلاق سراح 40 إسرائيليًا و18 أجنبيًا، في حين أفرجت إسرائيل عن 117 أسيرة وأسيرًا فلسطينيًا خلال نفس الفترة.

يُشار إلى أن الهدنة الإنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بدأت يوم الجمعة عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي، وتمتد لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى