التقارير الإخباريةمحلي

وفق خطط التنمية المستدامة…الجبهة الشامية تواصل مسيرة الإعداد والتدريب

كشف الجهاز الإعلامي في الجبهة الشامية التابعة للفيلق الثالث المنضوي بدوره ضمن صفوف الجيش الوطني، عن جانب من جولة القيادة على معسكرات الألوية التابعة لها في ريف حلب شمال سوريا.

حيث زار القادة معاقل التدريب للوقوف على سير العملية التدريبة وفق الخطط التنموية التي تبنتها الجبهة منذ أشهر، والتي تقضي برفع السوية العسكرية والفكرية للمقاتلين وكيفية تنسيق جهودهم لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأوضحت هيئة التدريب والإعداد ان العملية تسير على قدم وساق، مشيرةً إلى أن المقاتلين يتلقون سلسلة من التدريبات المنتظمة والمكثفة، مثل القتال، والتكتيكات، والاستخدام الفعال للأسلحة، والاتصالات، والقيادة، والعمل الجماعي لتنفيذ المهمات بحرفية عالية.

وأكدت أنها تعمل على رفع السوية العسكرية والبدنية وفق معايير دولية، متبناة في كل الجيوش العالمية، بهدف الوصول إلى جيش نظامي في نهاية المطاف.

وكانت الجبهة قد أعلنت منذ أسبوع عن دورة “محو الأمية”، منوهة على وجوب رفع السوية الفكرية لمقاتليها، كما تدعم عددًا كبيرًا من المقاتلين الجامعيين وطلاب الشهادات بمسيرتهم التعليمية، من خلال مساعدتهم في منح دراسية، وتنسيق ساعات الرباط بما يتناسب مع دراستهم.

كما تواصل الجبهة الشامية رباطها على محاور ريف حلب، ضد قوات الأسد، وميليشيا pkk الإرهابية، إضافةً إلى مشاركتها في دعم الجانب الأمني في المناطق المحررة من خلال مساندة أجهزة الشرطة في عمليات القبض على مروجي المخدرات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى