التقارير الإخباريةمحلي

وفد من الحكومة السورية المؤقتة يلتقي بمدير المنصة الإقليمية لسورية في وزارة الخارجية الأمريكية

التقى وفد من الحكومة السورية المؤقتة، في ممثلية الحكومة بغازي عنتاب التركية، مدير المنصة الإقليمية لسورية في وزارة الخارجية الأمريكية “نيكولاس غرانغر” إلى جانب الوفد المرافق له.

ووفق موقع الحكومة المؤقتة فقد شارك غرانغر والفريق المرافق له في جانب من اجتماع مجلس الوزراء في الحكومة المؤقتة برئاسة “عبد الرحمن مصطفى”، حيث تم استعراض الخطوات المهمة التي قامت بها الحكومة في الفترة الأخيرة لتطوير وتنمية المناطق المحررة.

وأكد الموقع إنه تم التطرق خلال الاجتماع إلى الإصلاحات المهمة التي أجرتها الحكومة على صعيد هيكلة الجيش الوطني وإحداث الأكاديمية العسكرية التي ستخرج ضباطاً احترافيين ملتزمين بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

وتابع أنه “دار الحديث عن المشاريع التي تنفذها الحكومة في كافة الصعد والخطوات التي تتخذها في مجال مكافحة الإرهاب والدفاع وتنظيم المنطقة وتقديم الخدمات وذلك بدعم كبير من قبل الأشقاء الأتراك”.

وصرح رئيس الحكومة السورية المؤقتة دعم العملية السياسية التي تفضي إلى حل عادل في سوريا وفق القرارات الأممية وخاصة القرار رقم 2254، وتقدّم نيكولاس بشكره للحكومة السورية المؤقتة للمشاريع التي تقوم فيها الحكومة من أجل العمل الإنساني وتحقيق الاستقرار داخل سوريا.

وأكد دعم الولايات المتحدة الأمريكية لبرنامج إعادة الاستقرار والمساعدات في سوريا، وأكد على أهمية هذا اللقاء، وأنه يشكل فرصة للاطلاع على أعمال الحكومة المؤقتة والعقبات التي تواجهها وطرق تذليلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى