إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“وصول السفير الإيراني الجديد للرياض بعد التقارب بينهما”

وصل الثلاثاء السفير الإيراني الجديد لدى الرياض، علي رضا عنايتي، إلى العاصمة السعودية لبدء مهامه الدبلوماسية رسمياً، حيث يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والمملكة العربية السعودية وتحقيق المصالح المشتركة بينهما.

ووفقًا لوكالة ميزان، قدم السفير الإيراني الجديد علي رضا عنايتي تصريحًا صحفيًا أكد فيه وصوله إلى مقر السفارة الإيرانية في الرياض، معبرًا عن حماسه للعمل على تعزيز التعاون وتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.

يأتي وصول السفير عنايتي في إطار تنفيذ اتفاق استئناف العلاقات بين إيران والسعودية، الذي تم التوقيع عليه في بكين في شهر مارس الماضي. وتشهد هذه الخطوة بدايةً جديدة لتعزيز التواصل وتعاون البلدين في مجموعة من المجالات، بما في ذلك الجوانب الأمنية والاقتصادية.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قد أكد أهمية بدء السفراء الجدد في مهامهم الدبلوماسية ومباشرة العمل في تعزيز العلاقات بين البلدين. وتأتي زيارة السفير الإيراني إلى الرياض بعد زيارة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان للمملكة ولقاءه بكبار المسؤولين السعوديين، حيث تم التأكيد على تعزيز التعاون والتواصل بين البلدين.

من المتوقع أن يعمل السفير علي عنايتي على تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والسعودية وتحقيق المصالح المشتركة في إطار توجيهات القيادتين العليا للبلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى